الأربعاء، 6 أبريل 2011


التاريخ


الفصل

الحصة

موضوع الدرس





موضوع الدرس :-         تربية صوت وغناء مدرسى

نشيـدأمى
  
الأهداف :-  
 فى نهاية الدرس ينبغى على الطالب أن
        1 –    معرفى :- يتعرف الطالب على السلم الموسيقى
       2 –    مهارى :- يغنى الطالب النشيد غناء سليم
       3 –    وجدانى :- تقدر دور الأم فى حياته
استراتيجية التعليم :-       المناقشة الاستقصائية
الوسيلة  :-  آلة الأكورديون ـــ السبورة ــــ الطباشير الملون
التمهيــــــــــــد :-        من أحق الناس بصحبتى ؟ ولماذا ؟
عناصر الدرس :-  صولفيج ونظريات ــــ عزف ــــ العاب موسيقية
العرض :-            (  تربية صوت وغناء مدرسى )
أكتب كلمات النشيد على السبورة مع شرح معانى المفردات وقراءته قراءة صحيحة ثم سماع موسيقى النشيد للتشويق ثم غناء النشيد بمصاحبة الموسيقى شطرة شطرة وبعدها اطلب من الطلبة غناء النشيد جماعيا وفرديا 
كلمات النشيد 
أمي أحبك مثلما

أهوى وأرغب في الحياة

أمي أطيعك دائما

لأنال رضوان الإله

إني صغيرك فاقبلي

منى التحية والدعاء

إني فداؤك فاسألي
                          روحي أقدمها فداء
                             (  العزف  )
يقوم الطلبة بالعزف على آلات الباند أثناء غناء النشيد
                          (العاب موسيقية )
نقوم بعمل لعبة الكراسى الموسيقية على موسيقى السلم الموسيقى
                       ( صولفيج ونظريات )
السلم الموسيقى :- هو عبارة عن تتابع النغمات صعودا وهبوطا وتتكون من 7 نغمات  أما النغمة الثامنة فى (جواب) للنغمة الأولى ( الأساس )



التقويم :-             س1    كيف نكتب الموسيقى ؟






رضا حسن السيد

فـــزْ بعلم تعشْ حيـّاً بــه أبـداً فالناسُ موتى وأهلُ العلم أحياءُ وقدرُ كل امرءِ ما كان يُحسنـُه والجاهلـون لأهل العلم أعـــــداءُ

0 التعليقات